روابط
الصفحة الرئيسية الاتصال بالوزارة
  مساعدو العدالة:
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Document sans titre
 
 


- الملتقيات

 *في إطار برنامج التكوين المتواصل للسادة القضاة وكذا موظفي أمانة الضبط عبر بوابة إنفتاح مرفق القضاء على الجامعة وتجسيداً للاتفاقية المبرمة بين مجلس قضاء ورقلة وجامعة قاصدي مرباح ورقلة تم تنظيم يوم دراسي بتاريخ 22/12/2020 حول:- التحكيم التجاري الدولي: سلطة القاضي الوطني وقاضي التحكيم. وذلك بإلقاء ثلاث محاضرات من طرف أساتذة جامعيين وباحثين لكل من:

 1- أ.د عبد الرحيم : دور القاضي في الخصومة التحكيمية قبل صدور الحكم.

 2- أ.د مجوج : تنفيذ حكم التحكيم الدولي.

 3- أ- قادري : الطعن بالأحكام وقرارات التحكيم.

 تخللها مناقضات ثرية من طرف الحاضرين قضاة وموظفين وكذا مساعدي العدالة من الأساتذة الموثقين والمحضرين القضائيين إلى جانب تغطية إعلامية من قبل التلفزيون الجزائري والإذاعة الوطنية ووسائل الإعلام المحلية.

 

 
 
 
 

* تنفيذا لبرنامج التكوين المتواصل للسادة القضاة نظم مجلس قضاء ورقلة بتاريخ 25/01/2021 يوما دراسياً حول موضوع استعجالات الطب الشرعي من تنشيط الدكتور قاصب مصطفى رئيس مصلحة الطب الشرعي بالمؤسسة العمومية الإستشفائية بورقلة والنائب العام المساعد خياري محمد عبد الغاني حيث تم التطرق للتطور التاريخي للطب الشرعي بالجزائر، دور الطبيب الرعي في مسرح الجريمة، أبجديات عملية التشريح، معاينة أثار العنف الجسدي وكذا الجنسي، التسمم، تحديث تاريخ الوفاة والإشكالات التي تعترض الطبيب الشرعي أثناء ممارسة مهامه. وقد وجهت الدعوة لحضور هذا اليوم للسادة القضاة العاملين بمجلس قضاء ورقلة والمحاكم التابعة له، ضباط الشرطة التابعين للدرك الوطني والأمن الوطني الذين أثروا الموضوع بنقاشاتهم وكما عبروا عن امتنانهم لهذه المبادرة.

 حيث اشرف كل من السادة الرئيس والنائب العام لدى مجلس قضاء ورقلة على افتتاح هذا اليوم الدراسي وبتغطية إعلامية لهذا اليوم الدراسي من طرف القناة الوطنية الجزائرية والإذاعة الجهوية لورقلة ومختلف وسائل الإعلام المحلية.

 

 
 
 
 
 
 

موقع بوابة القانون
الجزائري

البريد الإلكتروني

عدد الزوار:
31224




عدد الزوار:
31224